القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رسمي / لهذه الأسباب... اتحاد الشغل يرفض المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية قيس سعيد


قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل والناطق الرسمي سامي الطاهري ان الاتحاد لا يساند الأشخاص وانما ينطلق موقفه دائما من تقييمة للواقع وللظروف وللوضع الدولي والإقليمي والوطني، وعلى ضوء كل ذلك يتفاعل مع ما يدور في الساحة الوطنية من قضايا.

واكد انه لا يمكن لرئيس الجمهورية ولا لاي رئيس دولة مهما كانت حنكته ان يحل ازمة متراكمة من 70 سنة بالمراسيم، مشددا على انه لا بد له ان يستمع الى الاخرين ويلتفت الى مواقف المنظمات والجمعيات والأحزاب الوطنية غير المتورطة في العقد الفارط.


وقال سامي الطاهري ان الحوار يجب ان يكون عامل توحيد لاكثر ما يمكن من القوى من اجل ان يتحول 25 جويلية الى مسار.


وعن الحوار الذي يدعو له رئيس الجمهورية قيس سعيد، اكد الطاهري انه حوار مشروط ومسبق وله نتائج جاهزة لا يمكن للاتحاد ان ينخرط فيه.


كما تحدث الطاهري عن عدة مواضيع أخرى منها تضرر الاتحاد من حركة النهضة لما قامت به من اعتداءات على المنظمة على غرار حرق مقراته والهجوم على مقره المركزي يوم 4 ديسمبر 2012 مما خلف جرحى ومتضررين يعانون الى اليوم من عاهات بدنية، إضافة الى تشويه السمعة عبر الأجهزة التي شكلتها حركة النهضة وحواشيها لتشويه المناضلين ولشيطنة الاتحاد، وهو ما يجعل هذا الأخير يطالب بالمحاسبة دون تشفي ودون اعتباره ثأرا ولكن مع ان يأخذ القضاء مجراه وان يلعب دوره بفتح الملفات وبالمحاسبة.