القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

وزير الداخلية توفيق شرف الدين يصدر أوامر عاجلة بخصوص مجموعة من الإطارات الأمنية المشكوك فيهم؟


بتت اليوم وزارة الداخلية في ستة ملفات كبرى بخصوص احالة اطارات امنية على التقاعد الوجوبي العاجل و ذلك حسب ما ذكرته الوزارة في بلاغ لها دون ان تقدم اية تفاصيل عن المعنيين بهذا الاجراء .


و قد تحدث مصادر مؤكدة أن وزير الداخلية سيد توفيق شرف الدين بانه قام بإحالة اكثر من 20 اطارا أمني على التقاعد الوجوبي للمرة الثانية على توالي .


و بهذا الخصوص ذكرت جريدة “الشارع المغاربي” ان قائمة المعنيين بالتقاعد الوجوبي هم :

- و الارجح ان إقالة سفير تونس لدى دولة البحرين سيد كمال القيزاني و ذلك قبل ان يتم احالته على تقاعد الوجوبي . 
و سبق لكمال القيزاني ان كان بمنصب مدير عام للمصالح المختصة بسنة 2016 و في سنة 2018  كان يعمل مدير عام للامن الوطني.
لحين تم تعينه سفير لاهاي مدينة في هولندا قبل ان يكون  بالبحرين..

-و عبد القادر فرحات هو ايضا ملحق بالامن لتونس بكندا و ذلك منذ سنة 2020 و قبل ذلك كان يعمل مدير بإدارة شرطة العدلية ... لقد حافظ عبد القادر فرحات على منصبه رغم تغير كل الوزاراء و الحكومات سابقة .. 

و بخصوص تعينه ملحق امني اثار ضجة كبيرة في تونس و خاصة بحزب الدستوري الحر لعبير موسي... 
بعد تاكد من تقربه لحزب حركة النهضة و ذلك من اجل مكافئته بحل اعتصام الحزب الدستوري بمجلس النواب يوم 20 جويلية 2020 . 

ورفض تقديم اذن النيابة العمومية الذي يخول له دخول مقر مجلس النواب و اللذي كان مرفوق حينها بعدد من أعوان الامن و بنواب من كتلة ائتلاف الكرامة.

-سيف الدين عبد الله هو احد الأسماء الأمنية المتداولة بقائمة جهاز الامني الموازي او ما بعرف بجهاز السري لحركة النهضة ..

و قد ذكر الموقع المعروف و الغني عن تعريف (نواة) في تحقيق سابق له .. تحت عنوان :

كيف اخترقت حركة نهضة جهاز الامن التونسي ... و يعود ذلك تحقيق بتاريخ 31 جويلية 2013 .

و قد تمت ترقية سيف الدين عبد الله في اقل من ثمانية اشهر فقط بدون اي مبرر مقنع ... الى مدير اقليم بولاية قفصة ثم بعد ذلك الي متفقد عام للامن الوطني التونسي. 

وأكدت تحقيقات الأولية ان عبد اللطيف له علاقة قرابة كبيرة بـسيف الله بن حسين المعروف باسم ابو عياض زعيم  أنصار الشريعة ...

و ايضا محافظ شرطة الحدود والاجانب سيد جمال النفزي  و هو كان بفترة الترويكا من النواة الاولى تابع لوزير الداخلية على العريض وقد ولاحقت جمال النفزي العديد من التهم التي بقيت معلقة لحد الان ؟ 

و خاصة منها تلاعب بوثائق رسمية و قيادة حملات دعوية من أجل الاستقطاب دخل الوزارة 
و قد تم ذكر اسمه هو ايضا ضمن قائمة لطفي بن جدو ... و هو من المقربين جدا من فتحي البلدي (الموضوع الان تحت الإقامة الجبرية).

و كان ايضا توفيق السيعي مدير عام السابق لادارة مكافحة...... و مدير عام للمصالح المختصة سنة 2019 بمكان زميله كمال القيزاني الذي اقيل منها في مارس من سنة 2018 .

و اخيرا قيس بكار الذي كان محافظ بشرطة بادارة الحدود والأجانب و قبل ذلك كان بالادارة المركزية للاستعلامات و قد تم ذكر اسمه بملف رجل الاعمال فتحي دمق ( الموقوف الان بسجن) و ذلك على حسب تصريح النقابي الامني السيد عصام الدردودي اكد فيه ان مدير عام المصالح المختصة في تلك الفترة هو من اعطى تلك تعليمات في ملف دمق لجمال النفزي رئيس مصلحة التحركات الحدودية.