القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

المرزوقي مشهد حرق الدستور تونسي هيا من اخيب المشاهد الي شفتها في حياتي؟


نشر منصف المرزوقي الهارب بفرنسا مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، و ذلك بمناسبة الذكرى الثامنة لصدور الدستور، مؤكدا على أهمية الجهود التي بذلت للوصول إلى اصدار هذا دستور .


وقال منصف المرزوقي الهارب بفرنسا في مقطع فيديو :


عمري ما شفت دستور يتعرض لهجمات من طرف ناس من شعبنا للأسف الشديد ، كم من أكاذيب كم من أراجيف كم من إشاعات و زادو حطو فيه مصائب الشعب الكل ..

و زادو شوهوا سمعة هذا الدستور لدرجة أني شفت شباب توتسي يقوم بحرق هذا الدستور الي ناضلت عليه ناس ..

و شي هذا وجعني برشا و خلاني نمرض لانو هذا منظر من أبشع المناظر التي شفتها في حياتي ..

ديكتاتورية موجودة من 3 آلاف سنة ؟

وأضاف المرزوقي ان هذا الدستور لأول مرة في تاريخ الكي يعطي لشعب السلطة عبر الحكم المحلي الي لحد الآن رافضينه ..

و أعطى السلطة للشعب عبر إعطاء الكثير من الصلاحيات للبلديات التي تمارس فيها السلطة الحقيقية الكاملة، و قد أعطى السلطة للشعب عبر تمكينه لكل الحريات الكاملة ، كل هذه السلطات فكها دستور من الحكم الفردي ، الي كانت موجودة من 3 آلاف سنة الي كان فيها الحكم للفرد والفرد ليس معناه الشخص ، بل العصابة التي حوله ..


سيطرة على القضاء ؟

وتابع الهارب من العدالة منصف المرزوقي ان الدستور منع رئيس الجمهورية من أن يكون دكتاتوري مثلما منع رئيس الحكومة أن يصبح دكتاتوريا والسلطة تكون للقانون فقط .

هذا هو الدستور العظيم الذي انقلبوا عليه والدليل على ذلك البلاد الان غارقة في مشاكل اقتصادية لا حصر لها والطبقة الفقيرة تفقر يوم بعد يوم .. والطبقة الوسطى تنهار وماشية للفقر بسرعة رهيبة .. وقيس سعيد ما همه حد ؟

همه الوحيد هو القضاء لانو آخر سلطة و هو يحب يسيطر عليها بعدما فك كل السلطات بمرسوم 117 يعطيكم فكرة عن الدستور الذي يريد عرضه على الاستفتاء بين ظفرين ..