القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

وزيرة العدل تأذن بفتح تحقيق ضد بوبكر الجريدي الوكيل العام بمحكمة الاستئناف


تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية خبر مؤكد بانه بعد أن قامت وزيرة العدل ليلى جفّال بامر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس بوبكر الجريدي بفتح بحث ضد جهاز سري لحركة نهضة وذلك طبقا لفصل 23 من المجلة الجزائية .


وبعد أن رفض القاضي بوبكر الجريدي الإذن بفتح ذلك البحث وأرجع الإحالة لوزيرة العدل .


فأذنت اليوم وزيرة العدل ليلى جفال للمتفقد العام بوزارة العدل بفتح بحث إداري ضد بوبكر الجريدي المورط حتى النخاع في الفساد والرشوة والتستر على الإرهاب وارتباطه بحركة النهضة .


و على حسب نفس المصادر ان بوبكر الجريدي يتلقى تعليماته مباشرة من القاضي الهادي القديري شهر الهادي خيوط العبد المطيع لراشد الغنوشي و وزير العدل السابق نورالدين البحيري .


لتذكير :


وحسب موزاييك اف ام فإنه تعذّر فتح تحقيق في الشكاية ، بعد ان جاء إعلام وزيرة العدل ليلى جفّال بوجود تحقيق قضائي منشور و سبق التعهّد به من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة .


و يذكر أن وزيرة العدل ليلى جفال أصدرت اذن للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس بتعهيد وكالة الجمهورية بفتح تحقيق عاجل بخصوص جهاز سري لحركة النهضة .


وجاء هذا القرار إثر شكاية تم تقديمها إلى وزيرة العدل بوصفها رئيسة النيابة العمومية و ذلك من طرف أعضاء فريق الدفاع في قضيتي الشهيدين بلعيد و البراهمي، ضد عدد من الأشخاص من أجل جرائم تتعلق بأمن الدولة.