القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / زياد الهاشمي يطالب مقابلة ماكرون من اجل حماية الشعب التونسي و حماية 121 نائب من حكم الإعدام


تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية تابعة لحركة النهضة و ائتلاف الكرامة بان نائب المنحل عن ائتلاف الكرامة زياد الهاشمي الذي يعيش الان بفرنسا، ارسل اليوم بطاقة تهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة إعادة إنتخابه لعهدة جديدة و مطلب لمقابلة في أقرب وقت ممكن من اجل طلب منه التدخل العاجل في تونس و حماية 121 نائب من حكم الإعدام و انهاء هذا الانقلاب..


و في ذات السياق وجّه النائب بالبرلمان المنحل ماهر المذيوب اليوم الاثنين 25 أفريل 2022 رسالة تهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة إعادة إنتخابه لعهدة جديدة، داعيا إياه إلى عدم اغماض عينيه عما  أسماه بـ:''  الخروقات الدستورية والانتهاكات الجسيمة والخطيرة ضد مجلس وأعضاء  مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية و ثلة مناضلة من السياسيين'' على حد توصيفه. 


هذا إلى جانب الوقوف مع الشعب التونسي في ازمته الحالية كشريك وصديق و اول مستثمر في البلاد التونسية وللقيم المشتركة بيننا و الانتصار للديمقراطية عوضا عن السكوت على الشطحات شعبوية الرثة التي تهدد قيم الجمهورية وأسس  العيش المشترك و الاستقرار الإقليمي حتى و ان تظاهرت بخدمة اهدافه... وفق نص الرسالة.