القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

افضل 6 أنواع من أقنعة الزنجبيل للبشرة والشعر


يستخدم الزنجبيل في الطبخ كتوابل لإظافة نكهة على الطعام، كما يستخدم أيضاً في الطب لعلاج من الأمراض وبالإضافة إلى ذلك يستخدم الزنجبيل في مستحضرات التجميل و ذلك لتقليل عملية الشيخوخة. 


يتم إضافة الزنجبيل ايضاً إلى الكثير من ماسكات الشعر من أجل تخلص من القشرة وتساقط الشعر والاستمتاع بشعر أكثر حيوية ونضارة ولمعان يجعلك ليس بحاجة لاستخدام مصففات الشعر ، ولذلك إذا كنتُ تريدين تحسين مظهر بشرك أو صحة شعرك بأقل التكلفة وبأسهل الوصفات عليكِ الالتزام بالنصائح التالية.


وستحققين نتائج ممتازة في وقت قياسي ليجعلك ليس بحاجة لإهدار المال على المستحضرات كيميائية ينتج عنها الكثير من الأضرار والمشاكل.



لماذا يعد الزنجبيل مفيد للبشرة والشعر؟

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع بالنتجات العناية بالبشرة و ذلك بسبب خصائصه الفريدة من نوعها، حيث أن جذر الزنجبيل غني بالزيوت الخفيفة والأحماض الأمينية (التربتوفان، والثرونين، الليسين، الميثيونين، الفينيل ألانين، الفالين) بالإضافة إنه غني بالفيتامينات (C ، B1 ، B2 ، A والنياسين) والمعادن (الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم). والصوديوم والزنك) بتركيزات عالية جدًا.


يزيد الزنجبيل من تألق البشرة والشعر واستخدامه يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن تأثير أشعة الشمس الضارة، ولذلك يعد الزنجبيل من اهم المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة وكذلك الشعر فهو يقوم بتقليل تساقط الشعر ويعمل على تقوية البصيلات  وتنعيم الشعر للحصول على ملمس منسدل كالحرير. 



فوائد أخرى للزنجبيل:

  1. يقوم بازالة البثور وحب الشباب. 
  2. يقوم بتجديد الجلد والوقاية من الشيخوخة. 
  3. يقوم بتحسن وينعش البشرة
  4. يقوم بتقوية جهاز المناعة في الجلد 
  5. يقوم لون البشرة 
  6. يقوم بتنشيط الدورة الدموية 
  7. يقضي على الجراثيم 
  8. يساعد في التئام الكسور والجروح 
  9. يقوم يتنعيم  وشد الجلد 


كيف تستعمل الزنجبيل؟

في العادة ما يكون للنباتات مثل القرفة والزنجبيل مدة صلاحية طويلة ولكن نباتات البودرة عادة لا تدوم أكثر من شهرين وتختفي خصائصها عندما تكون في شكل مسحوق لذلك يفضل تجفيف الزنجبيل بشكل صحي واستخدامه حتى لا تنتهي فترة صلاحيته.


الفوائد:

يعمل الزنجبيل على تفتيح البشرة والقضاء على التصبغات والبقع الداكنةو هي  التي تعيد لبشرتك النضارة والحيوية و تجعلك دائمًا متألقة وتبدين أكثر جملاً وأنوثة و ذلك دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات تجميل كيميائية التي تسبب الكثير من المشاكل على البشرة.


الزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تجعل بشرتك صلبة وغير منفذة،عو هو عنصر غني جدا بالأحماض والفيتامينات التي تحتاجها بشرتك.

يحتوي الزنجبيل على مجموعة كبيرة و متنوعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين A و فيتامين G وفيتامين H وفيتامينات B والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والسيليكون والحديد والصوديوم والكالسيوم والزنك وبيتا كاروتين.


كما  يؤدي استخدام العسل الطبيعي إلى تطهير الجلد تمامًا وإزالة الطبقة الميتة منها نهائيا. 

و يؤدي ذلك إلى إزالة جميع الآفات الجلدية التي بقيت على بشرتك لفترة طويلة.




أبرز فوائد ماسك العسل والزنجبيل:

يزيل الندبات :

و ذلك لخصائصه المضادة للأكسدة، يمكن للزنجبيل أن يقضي على الجروح ناقصة التصبغ (الجروح التي تترك بقعًا بيضاء أو أفتح بكثير من الجلد). 


تجديد الجلد:

من اهم فوائد الزنجبيل الغريبة والمثيرة للجدل الاهتمام بتناوله أو استخدامه على الجلد و يقو الزنجبيل بتقليل ظهور التجاعيد و هذا ما يجعلك تقومي بتقليل في استخدام الكريمات الكيميائية التي تعمل على شد الجلد.


ويرجع ذلك إلى خاصية الزنجبيل الهائلة في احتوائه على حوالي 40 مادة مضادة للأكسدة وتعمل تلك المواد المضادة للأكسدة على منع أضرار الجذور الحرة وتحمي البشرة من علامات الشيخوخة.



يقوي وينمو الشعر:

يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهي ميزة كافية لتحفيز بصيلات الشعر وبالتالي نمو وكثافة الشعر.

كما يمكن الاستفادة من العدد الكبير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل من أجل تقوية الشعر ومنع تساقطه.