القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

تعرف على أهم فوائد السمسم السحرية للجسم !


السمسم هو مصدر غني جدا للبروتين الغذائي و هو مناسب للأشخاص الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي جيد، يمكنك رش بذور السمسم على السلطات والخضروات والمعكرونة والاستمتاع بها من اجل الحصول على فوائده الصحية و القوية. 


فوائد السمسم:

فوائد السمسم مضادة للسرطان:

السمسم هو مضاد للسرطان و ذلك نظرا لان المغنيسيوم الموجود به، يمكنك من تقليل سرطان القولون والشرج ويمنع سرطان القولون والمستقيم.


فوائد السمسم لصحة الجهاز التنفسي:

يحتوي السمسم على المغنيسيوم و يجعل الهواء يتدفق بشكل جيد بالجهاز التنفسي ويمنع أيضاً الاضطرابات التنفسية. 



فوائد السمسم صحة العظم:

يحتوي السمسم على الزنك فهو يضمن كثافة عظامك، و يؤدي لنقص الزنك بالجسم إلى ترقق العظام في الحوض والعمود الفقري، يمكنك منع هشاشة العظام بالكالسيوم الصحيح.


يمنع مرض السكري:

يمكن أن يحارب مرض السكري بسبب مغذياته، باستخدام زيت يجعل ضغط الدم التي قطعت باتجاه آخر، و يقوم أيضاً بالوقاية من مرض السكري. 


فوائد السمسم يعالج فقر الدم:

يساعد على منع فقر الدم والضعف الشديد،و ينصح الأشخاص المصابون بفقر الدم بتناول السمسم يوميا حتى يتم شفاؤهم.


إزالة السموم من الجلد:

يحتوي زيت السمسم على العديد من مضادات الأكسدة، و هذا ما يجعله مقاوم للسموم للبشرة.


فوائد السمسم خفض الكوليسترول:

هو عنصر ممتاز لخفض نسبة الكوليسترول بالدم، والسمسمولين في يقللان من تأثير الكوليسترول بالجسم، كما ذكرنا، فإنه غني جدا بالألياف، و يحتوي على فيتوسترولس مجمع النبات، و هذا نا يساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئ و الوقاية من السرطان والوقاية من خطر الإصابة بالجلطات القلبية و غيرها. 



صحة الفم:

يمكن لزيت أن يحسن صحة أسنانك عن طريق إزالة البلاك وتبييض الأسنان، يمكنك أيضًا تدوير زيت السمسم في فمك لضمان صحة أسنانك بشكل عام من أجل التخلص من الرائحة الكريهة.


منع مشاكل فروة الرأس:

السمسم مفيد جدا لفروة الرأس، لانه غني جدا بالفيتامينات والمعادن، يمكنك بسهولة تدليك فروة رأسك بزيت للتخلص من تساقط الشعر،و ذلك بسبب الفوائد المضادة للبكتيريا والفطريات ،و يمكن استخدام زيت أيضاً للعلاج التهابات فروة الرأس.


علاج تشققات الكعب:

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من آلام في الساق، فمن الأفضل استخدام زيت قبل الذهاب إلى الفراش، حيث يتسبب زيت في القضاء على التشققات في قدميك إلى حد كبير.


فوائد السمسم علاج حروق الشمس:

وكما ذكر، يعمل زيت السمسم واقي من الشمس الطبيعية ويحمي جسم الإنسان من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، يمكنه بسهولة تامة من الحماية من الأمراض الجلدية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.



فوائد السمسم في نمو الشعر:

إذا كنت تريد نموًا أسرع للشعر، فأنت بحاجة إلى دهون أوميغا 3 و 6 و 9، و يمكنك تدليك زيت على فروة رأسك حتى يتغلغل داخل فروة رأس، و يمكن أن يوفر زيت السمسم جميع الفيتامينات الأساسية لشعرك.

فوائد سواد الشعر:

واحدة من الفوائد المثيرة لزيت ااسمسم والتي يمكن ذكرها هي فوائد سواد الشعر، يمكن للأشخاص الذين يقومون بتبييض شعرهم استخدام هذا الزيت، و ذلك عن طريق مزج زيت السمسم مع زيت الزيتون و زيت اللوز ليعطي مزيجًا جيدًا.


فوائد السمسم يخفض ضغط الدم:

ارتفاع ضغط الدم شائع بين الرجال والنساء اليوم، و لكن زيت السمسم هو فعال في خفض ضغط الدم، لان المغنيسيوم الموجود بداخله يقوم بخفض ضغط الدم بشكل مباشر و جيد، إذا كنت تريد أن يكون لديك جهاز مناعة قوي، فمن الأفضل استخدام زيت السمسم، ليقوم بازالة العناصر المسرطنة من الجسم ويعمل كعامل وقائي ضد السرطان.


فوائد السمسم لصحة الجهاز الهضمي:

بسبب احتوائه على الألياف يمكن أن يحسن صحة الجهاز الهضمي، و ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز هضمي مناسب، فمن الأفضل استخدام الألياف الموجودة في السمسم، التي تقلل بشكل خاص من الإمساك ويساعد على سير الجهاز الهضمي بدون عسر هضم او مشاكل اخرى.


فوائد السمسم صحة القلب والأوعية الدموية:

زيت السمسم هو عنصر رائع لصحة القلب والأوعية الدموية، و هو رائع لصحة القلب ، و ذلك نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة الوفيرة، تسمى الفوائد المضادة للالتهابات لهذا الزيت السمسم، نظرا الأحماض الدهنية غير المشبعة، يخفض الكولسترول السيئ في الدم وزيادة الكولسترول الجيد في الدم، هذا يساعد في منع أمراض القلب والسكتة الدماغية.