القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

اجتماع عاجل للغنوشي مع وفد أمريكي...ارجوكم أنقذونا...الاسلام و الشعب التونسي و 121 نائب في خطر كبير


بعد قرار القضاء يوم امس بتحجير السفر عن راشد الغنوشي و 34 شخصية معروفة بخصوص ملف الجهاز السري لنهضة.... 

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية تابعة لحركة النهضة بان راشد الغنوشي قام  بمقابلة وفد أمريكي بمقر النهضة بمونبليزير ، من اجل الحديث في القطاع العام والخاص و خاصة السياسي والاقتصادي في تونس بعد 25 جويلية 2021. 


و قال الغنوشي للوفد الأمريكي ، بان تونس تعيش اسوأ حالاتها منذ عقود ، و ان نسبة البطالة والفقر زادة بشكل كبير بعد ان تم غلق البرلمان، و ان المواد الغذائية المدعمة غير موجودة. 


و أضاف الغنوشي في ذات السياق بان فتح تحقيق مع 121 نائبا يعد منعطفا خطيرا في تاريخ تونس المعاصر وتحد حقيقي أمام جميع الديمقراطيين في العالم، و ان النموذج المتفرد في الانتقال الديمقراطي السلمي يتلاشى أمام أعيننا رويدا رويدا.


و تابع الغنوشي قائلا ان إلغاء الدستور من قبل الرئيس قيس سعيد يمثل تهديدا للمجتمع للتونسي، و أن يأتي شخص مهما كانت قيمته (في إشارة إلى الرئيس قيس سعيد )، و يقوم بجرة قلم  حذف هذا الدستور العظيم، فإن ذلك يمثل تهديدا للمجتمع التونسي باعتباره (الدستور) رباطا يشد الجميع فإذا انكسر وأهمل فإن المجتمع أصبح في خطر تمزق و خاصة حذف اﻟﻔﺼﻞ الاول بان ﺗﻮﻧﺲ دوﻟﺔ ﺣﺮّة، ﻣﺴﺘﻘﻠّﺔ، ذات ﺳﻴﺎدة، اﻹﺳﻼم دﻳﻨﻬﺎ، واﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻐﺘﻬﺎ، و هنا نحن قالقين على الاسلام في تونس....