القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / بعد ولاية سوسة... والي بنزرت يضرب بقوة و ينفذ 16 قرار هدم لبناءات غير قانونية بالملك العمومي

 


بعد الحملة الكبيرة التي شهدتها ولاية سوسة في الاونة الاخيرة بخصوص هدم و تنفيذ قرارات إزالة لعدد كبير من البناءات الغير قانونية بالملك العام لأصحاب النفوذ و رجال الأعمال.. 


شهدت اليوم مختلف شواطئ معتمديتي غار الملح واوتيك من ولاية بنزرت تنفيذ قرارات هدم وازالة لبناءات فوضوية ولجميع مظاهر التحوّز للملك العمومي البحري دون وجه حق قانوني او ترخيص.



و اكد والي بنزرت السيد سمير عبد اللاوي بانه تم اليوم تنفيذ 14 قرار هدم وإزالة لمجموعة من البناءات التي انجزها أصحابها بالصلب ودون تراخيص ولاسوار تحوّز بالملك العمومي البحري بشاطئي سيدي علي المكي والميناء، ومنطقة البحيرة من معتمدية غار الملح.. 




و أضاف أيضاً انه تم أيضاً تنفيذ قراري هدم وازالة بالكامل لبناية وجدار بطول 40 مترا انجزا بالصلب على الملك العمومي البحري دون تراخيص او التزام بالضوابط الاجرائية، في تحدّ صارخ للقانون وتعد على حقوق المواطنين وعلى التوازن البيئي بمعتمدية اوتيك شاطئ كوكو... 


و اكد والي بنزرت سمير عبد اللاوي في ذات السياق، بان هذه الحملات ستتواصل بذات النسق من قبل مختلف الهياكل المسؤولة باللجنة الجهوية للملك العمومي البحري وفي كنف الاحترام للقانون،



و يشار انه تم تنفيذ هذه القرارات بدون اشكاليات وبحضور كل من معتمدي المنطقتين رؤوف كريم ورامي معمري نيابة، ورئيسي البلديتين عثمان بن قارة والحبيب الهمامي، علاوة على مصالح الحرس الوطني الترابي والبحري، ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي.