القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

سمير ديلو : قيس سعيد هو وراء تراجع التصنيف العالمي لحرية الصحافة بـ 21 نقطة


 نشر عضو مجلس نواب الشعب المنحل و القيادي في حزب حركة النهضة سمير ديلو تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مفادها أن ترتيب تونس في حرية التعبير تراجع ب 21 مرتبة بعد 25جويلية 2021 و قيس سعيد لا يهتم مدام عندو جيش إلكتروني يحميه و في ما يلي نص التدوينة التي نشرها عبر حسابه الفايسبوكي : 


مكاسب الرّئيس .. وخسائر البلاد ..!


التّراجع الكبير لتونس في التّصنيف العالمي لحرّيّة الصّحافة خبر سيّء ،  

ولا يجب أن يُفرِح معارضي رئيس السّلطة القائمة ، لأنّه يزيد في تشويه صورة البلاد التي أصبحت " ملفّا " يتمّ التّطرّق له ( في غياب مسؤولي البلاد أحيانا ) كلّما تمّ التّأكيد على ضرورة عودة الدّيمقراطيّة والشّرعيّة الدّستوريّة واحترام الدّستور ،


أو تمّ استعراض انتهاكات حقوق الإنسان و ملاحقة الصّحفيّين بسبب كتاباتهم ومحاكمة المدنيّين أمام المحاكم العسكريّة .. وخاصّة بمناسبة التّعرّض للمأزق الحادّ للماليّة العموميّة وللمخاطر الإقتصاديّة الكبيرة بسبب قلّة الكفاءة وتخبّط السّياسات والإهتمام الرّئاسيّ المطلق بهندسة النّظام السّياسي ومحاولة الصّياغة الإنفراديّة لمستقبل تونس بافتكاك السّلطات وتكديس الصّلاحيّات دون أيّ قدرة على توظيفها لخدمة البلاد ومواطنيها ..


من الموضوعيّة الإقرار بأنّ لكلّ الحكومات في السّنوات الماضية نصيب من المسؤوليّة 

- وإن بأقدار متفاوتة 

- و بأنّ وضع الإعلام لم يكن على ما يرام قبل اغ**تصاب سعيّد لكلّ السّلطات في 25 جويلية الماضي ، ولكنّ وتيرة التّراجع تسارعت بشكل جنونيّ .. 

وتكفي المقارنة بين تراجع ترتيب تونس بمرتبة واحدة في السّنة الماضية ( من 72 إلى 73 ) وبين تراجعها في المؤشّر الأخير ب21 مرتبة ..! ( (من 73 إلى 94 )..