القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل و اكيد / إيقاف العديد من المتورطين في الحرائق الأخيرة... وصدمة حول من يقف ورائها...


 

نقلا عن مصادر اعلامية متطابقة ، نشرت الإعلامية (م. م) خبر مؤكد بان القوات الأمنية نجحت في وقت قصير جدا بإيقاف عدد من الأشخاص المتورطين في سلسلة الحرائق التي شهدتها عدة مناطق في البلاد في الاونة الأخيرة. 



و وفق ذات المصادر ، اكدت الإعلامية (م. م) بانه على حسب الاعترافات الأولية تؤكّد تورط عدة جهات في تونس، من بينها : مهربين (كناطرية) و خاصة جهات سياسية كبيرة ، و ذلك من أجل على رئيس الدولة قيس سعيّد ، 



و هذا بسبب خوفهم الشديد من إصدار مرسوم رئاسي لحل احزابهم و عدم فتح ملفاتهم لدى القضاء، و على حسب الإعلامية (م. م) فائن هؤلاء هم حركة النهضة و ائتلاف الكرامة و قلب تونس.. و هم المهددون بحل احزابهم من اجل قضايا عجيدة و تمويلات أجنبية مشبوهة... 


و بخصوص استهداف صابة الحبوب ، فقد تم احباط مخططهم بصفة مبكرة و ذلك عن طريق القوات الأمنية و العسكرية التي ستقوم بحماية الحقول الزراعية ، و تصدي لهؤلاء الخونة والعملاء الذي باعو تونس و شعبها مقابل مصالحهم الخاصة و الافلات من العقاب. 



و هذا ما أكّده الناطق الرسمي باسم الادراة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، أنّه تمّ خلال الفترة الممتدة من 1 الى 6 ماي الجاري، إيقاف 6 أشخاص مورّطين في الحرائق التي جدّت مؤخرا في عدد من جهات البلاد، ومباشرة 32 قضيّة عدلية .

 

وأضاف الجبابلي، خلال اللقاء الدوري الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أنّه يوجد تنسيق مع مختلف الأطراف على غرار الحماية المدنيّة واللجان الوطنية لمجابهة الكوارث والاتحادات الجهويّة والمحلية للفلاحة، من أجل حماية موسم الحصاد، مبيّنا انّ الحروق تتوزّع بين حروق متعمّدة وأخرى على وجه الخطأ.




وكشف أنّ عدد الحرائق المتعمّدة التي جدّت في الثلاثي الأول من السنة الجارية بلغ 65 حريقا، وتمّ إيقاف 14 شخصا من بين 54 شخصا مورطا.