القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

حركة النهضة / نحن من اول المساندين ل 25 جويلية لـ مطالب الشعب التونسي الحبيب و لكن....


صرح اليوم رياض الشعيبي القيادي في حركة النهضة بان النهضة مع 25 جويلية و مع مطااب الشعب التونسي الحبيب ، و هيا لا تطالب بالعودة إلى ما قبل 25 جويلية، ونعتبر أن ما قبل 25 جويلية هي أزمة حادة في البلاد وكنا ندعو لإيجاد حل لها.. ولكن ليس بالوقوع في أزمة أخرى أعمق منها مثلما حدث الآن.. 

وأشار إلى أن المهمة الوطنية اليوم هي كيفية الخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية، وهي نقطة التقاء مختلف الأحزاب والمنظمات والجم عيات



و اضاف في ذات السياق بان الإضراب الذي نفذه اتحاد الشغل هو تعبير عن الأزمة الاجتماعية التي أصبحت مثيرة للقلق، و أن موقف حركة النهضة لا يمكن إلا أن يكون داعما لمطالب العمال وحق اتحاد الشغل في التفاوض مع الحكومة. 


و اكد إنه لا يوجد خلاف ايديولوجي بين النهضة واتحاد الشغل، وإن الاتحاد هو قوة توازن وتعديل في البلاد، و أن الاختلاف في الرؤى والخيارات بين الاتحاد والنهضة لا يعني أن هناك عداوة بين الطرفين. 


و تابع  ان السلطة الآن هي سلطة الأمر الواقع التي ترفض التحاور مع أي جهة لإيجاد الحلول التي يمكن أن تخرج البلاد من أزمتها و لا يمكن أن يكون مخرجها إلا بالحوار السياسي، واعتبر أن الحوار الحالي في دار الضيافة ليس إلا تطبيعا مع انقلاب 25 جويلية، و ان هناك اجماع داخلي وخارجي بأن هذا المسار غير دستوري وغير قانوني ولا يحترم المعايير الدولية. 



وأكد رياض الشعيبي القيادي في حركة النهضة أنه يفصلنا حوالي 5 أسابيع فقط عن الاستفتاء ولم نطلع بعد على مضمون الدستور، وأضاف “مضمون هذا الدستور عبث ولا داعي لمناقشته”.


وأشار إلى أن المجتمع التونسي هو مجتمع نخبة، وأن مشكلة الرئيس قيس سعيد اليوم هو محاولة معالجة الأزمة بطرق شعبوية عوضا عن الأساليب العلانية القادرة على تأسيس النجاحات.