القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / النيابة العمومية تفتح تحقيق ضد مجموعة من المحامين المعروفين بانتماءاتهم السياسية قاموا بتدليس أسماء محامين آخرين....

 

نقلا عن مصادر اعلامية ، تم اليوم 27 جوان 2022 إحالة الملف المتعلق بتقديم قضية استعجالية رفعها عدد من المحامين بخصوص تعيين مؤتمنيين عدليين من بين العمداء السابقين للدعوة للجلسة العامة العادية والانتخابية والإشراف على انتخابات العمادة ومجلس الهيىة الوطنية والفروع الجهوية على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس. 


و قد تعهدت النيابة العمومية اليوم  بالنظر في جريمة تدليس... من طرف محامين معروفين بانتماءاتهم السياسية... التي تفطن اليها 3 محاميين بوجود أسمائهم في عريضة الدعوى دون علمهم و تدليس إمضاءتهم. 



نص البلاغ للهيئة الوطنية للمحامين بتونس 





وجاء بعريضة المطلب انه بتاريخ 6جوان الجاري اصدر عميد المحامين قرارا يتعلق بتعيين موعد الجلسة العامة العادية والانتخابية للهيئة وذلك يومي 10 و11 سبتمبر المقبل معتبرين ان ذلك التاريخ يتجاوز المدة القانونية التي حددها الفصل 57 فقرة أولى من المرسوم المنظم بمهنة المحاماة وبانهم. قاموا بقضية لأبطال القرار المذكور وتم تعيين جلسة امام استئناف تونس مشيرين ان الطعن يوقف التنفيذ بصريح الفقرة 2من الفصل 75 من مرسوم المهنة.