القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / إلقاء القبض على وفاق إجرامي يتزعمه طبيب من أجل الحصول على حبوب مخدرة بوصفات مدلسة


تعهد أعوان وإطارات مركز الأمن الوطني بالعالية  بالتحقيق في شكاية تقدم بها الممثل القانوني للمستشفى المحلي بنزرتو ذلك بعد الابلاغ عن شبهة تدليس لوصفات طبية لأدوية مخدرة مدرجة بالجدول "أ" و"ب" تم إعطائها لإمرأة وتحمل إمضاء وختم طبيب عام بنفس  المستشفى.



و بعد إجراء كل التحريات اللازمة تبين أن الطبيب المذكور يتمتع حاليا بإجازته السنوية، بالإضافة إلى إنكاره لدى استدعائه والتحري معه علمه بالموضوع، موضحا بانه على معرفة بأصحاب الهويات الموجودة بالوصفات المذكورة (الأم وابنتها وزوجها) بحكم ترددهم الدائم على المستشفى من أجل العلاج... 


و رجح  أن يكون أحد الزوجين قد تولى طباعة وصفات طبية باستعمال الختم الخاص به أثناء مغادرته المكتب لمعاينة حالة استعجالية. 


بناء على هذه الافادات وبعد التنسيق مع ممثل النيابة العمومية وقع مداهمة منزل ذوي الشبهة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بالعالية و بمعاضدة زملائهم أعوان فرقة الشرطة العدلية برأس_الجبل التي تعهدت بالبحث في الموضوع وقد أمكن ضبطهم وحجز عدد 45 قرص دواء مخدر نوع "بركيزول" و مجموعة من الوصفات الطبية لأدوية مخدرة واقتيادهم الى مقر الوحدة الأمنية.


باستنطاق كل الموقوفين أجمعوا على أن رئيس قسم الطب المذكور هو من تولى تسليمهم الوصفات الطبية المدلسة والتي تحمل الختم الخاص به بمقابل مادي قدره 100 دينار عن كل وصفة لتتولى المرأة إمضائها وشراء الأدوية المخدرة بغاية استهلاكها رفقة زوجها، مضيفة أنه سبق لها ولابنة خالتها إقامة علاقات جنسية مع الطبيب المذكور مقابل تمكينها من مبالغ مالية متفاوتة بمنزل يكتريه بجهة رفراف.


بتعميق التحريات الميدانية تبين أن المشتبه فيهم ضالعون في مجال استهلاك وترويج الأقراص المخدرة. باستشارة النيابة العمومية وإطلاعها على  حيثيات الموضوع أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل "تكوين وفاق ومسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة ومسك واستعمال مدلس" والأبحاث متواصلة.