القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

اجتماع عاجل لرئيس الجمهورية مع مجلس الأمن القومي من اجل ما الأوضاع الحالية بغزة




أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء 17 والأربعاء 19 أكتوبر 2023، على إجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي حول الأوضاع في فلسطين.
وأكّد رئيس الجمهورية، ''العهد على مواصلة مسيرة النضال بالكلمة الأمينة المعبرة عن الطلقة الشجاعة من أجل تحرير كامل الوطن المحتل بالجماهير العربية معبئة ومنظمة ومسلحة وبالحرب الثورية طويلة الأمد أسلوبا حتى تحرير كل فلسطين''.

ودعا رئس الدولة، ''المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة في تطبيق القوانين الإناسانية التي تم وضعها ثم التنكر لها''، مضيفا ''بأي ذريعة يمكن أن تتذرع أي عاصمة في العالم لاستهداف الأطفال بالبيوت والمستشفيات''.

الفيديو


وأضاف: ''كما ندعو كل شعوب العالم وكل إنسان حر يستبطن حد الأدنى من القيم الانسانية أن يتحرك من أجل وقف هذه المذابح''.

وتابع: ''عشنا عقودا ونرى المذابح والمجازر ولم نرى في أكثر الأحيان إلا اجتماعات ليس من ورائها أي طائل فعلى كل إانسان حر أن يقف إلى جانب شعبنا وأن يناصره في استرجاع حقه المسلوب. وعلى كل انسان حر أن يضع حدا لعربدة الحركة الصهيونية وجرائمها''.

وقال قيس سعيد: ''لقد أرادوا على مدى عقود أن يستبطن شعبنا العربي ثقافة الهزيمة ولكن اليوم الشعب الفلسطيني والشعب العربي أظهرا أنه شعب غير مهزوم. الساعة اليوم هي ساعة يجب أني يقف فيها كل أحرار العالم إلى جانب شعبنا في فلسطين وهذا موقفنا الذي لن نحيد عنه أبدا وهذه هي قناعاتنا التي لن نتنازل عنها أبدا''.

وشدد رئيس الجمهورية على أنه من حق الشعب التونسي ككل الشعوب في العالكم أن يعبر عن موقفه الثابت من الحق الفلسطيني وندعوه الي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإلى ألاّ يتعرض إلى أحد حتى لا يقال اننا ضد اليهود فنحن لسنا ضدهم ولم نكن أبدا سببا في المحارق'' مشرا إلى أن ''القضية هي قضية معركة ضد الصهيونية العالمية وسنعمل مع أشقائنا في العالم الذين يقفون الى جانب الحق الفلسطيني حتى يستعيد الفلسطينيون أرضهم كاملة وأن يقيموا على أرض كل فلسطين دوتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف''.