القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

إيقافات بالجملة في صفوف متظاهرين أمريكيين أمام البيت الأبيض


أكدت مصادر إعلامية أجنبية ، بانه تم اعتقال العشرات من اليهود الأميركيين المتظاهرين أمام البيت الأبيض في العاصمة الأميركية ⁧‫واشنطن‬⁩ للمطالبة بوقف القصف الإسرائيلي على ⁧‫غزة.


وأغلق ما يقرب من 200 ناشط يهودي أميركي، شارعا أمام البيت الأبيض، في العاصمة واشنطن، احتجاجا على دعم إدارة الرئيس، جو بايدن، للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، مطالبين بتنفيذ وقف لإطلاق النار.


وقالت المسؤولة في منظمة “إف نوت ناو” اليهودية الأميركية، “الرئيس بايدن عليه الاختيار، إما أن يتمسك بمبدأ أن كل حياة بشرية ثمينة، أو السماح لحكومة نتانياهو اليمينية المتطرفة بشن حملة إبادة جماعية ضد الفلسطينيين من شأنها زعزعة استقرار المنطقة وجعل السلام مستحيلا بالنسبة لهم”.


وتابعت: “كنت مع العديد من الأشخاص في اللحظات الأخيرة من حياتهم، وفي اللحظات التي تلت ذلك مع عائلاتهم. الحزن مقدس. اليوم نحن مكسورون، وحزينون، وعلينا أن نكافح لمنع موت أشخاص آخرين”.


ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها “أوقفوا إطلاق النار الآن”، كما دعوا “لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وإنهاء نظام الفصل العنصري وتحرير فلسطين”، كما دعوا وغنوا لإحلال السلام في المنطقة.