القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد ان قدم اعترافات جديدة لقاضي التحقيق تورط هؤلاء... و مكافحته مع البشير العكرمي يهرب من سجن المرناقية مع 4 آخرين


بعد ان ادلى احد المتورطين بقضية اغتيال الشهيد شكري باعترافات جديدة لدى قاضي التحقيق ، والقيام بمكافحته مع وكيل الجمهورية السابق البشير العكرمي المتواجد حاليا بالسجن... 

  • يقوم هذا الاخير بالفرار من سجن المرناقية في فجر يوم 31 أكتوبر 2023 مع 4 عناصر اخرى خطيرة.... ؟


للتذكير : تصريح لشقيق شكري بلعيد قبل 29 يوم

كشف عبد المجيد بلعيد شقيق الشهيد شكري بلعيد يوم الاثنين 2 اكتوبر 2023 في تصريح اعلامي على إذاعة شمس أف أم و قناة التاسعة ، بان سائق دراجة “الفيسبا” التي اقلت كمال القضاضي ق_اتل الشهيد ، ادلى باعترافات جديدة وان مكافحة تمت بينه وبين البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق لدى المحكمة الابتدائية بتونس.


مؤكدا بانه كان لديه اتفاق سابق مع البشير العكرمي على اساس ان يتحمل هو عبء القضية ثم يتم البحث له عن مخرج من قبل من كان في السلطة انذاك وهذا موثق... 


  • تصريح بتاريخ 02 أكتوبر 2023 


و يذكر أنّ وزارة الداخلية، أعلنت يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، أنّه تمّ إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية، بفرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المذكور فجر يوم الثلاثاء.


  • قرار وزيرة العدل ليلى جفال 

و اكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح، رمزي الكوكي مساء يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 أن وزيرة العدل ليلى جفال أذنت بتعهيد التفقدية العامة لوزارة العدل بإجراء الأبحاث الإدارية المعمقة وتحديد المسؤوليات، إثر فرار خمسة إرهابيين من سجن المرناقية.

أن وزيرة العدل ليلى جفال اذنت بإعفاء مدير السجن المدني بالمرناقية من مهامه.


  • قرار وزارة الداخلية 

أعلنت وزارة الدّاخليّة، في بلاغ مقتضب مساء يوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2023، أنهُ تقرّر إنهاء مهام كلّ من:  

  • المُدير العام للمصالح المختصّة 
  • المُدير المركزي للإستعلامات العامّة 

التابعين للإدارة العامّة للأمن الوطني، دون إيضاح الأسباب.

  • الفيديو :


و علق الخبير الأمني السابق ، علي الزرمديني ، في مُداخلة هاتفيّة مع برنامج “ميدي ماد”مساء يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 ، على عمليّة فرار 5 عناصر خطيرة  من السجن المدني بالمرناقية .

مؤكدًا بان سجن المُرناقية من أكثر السجون تحصينًا في تونس مشيرًا إلى أن عمليّة الفرار لم تأتي من فراغ بل هي في إطار ثغرة أمنية قد تُظهر تواطئ فعلي وحقيقي من بعض الأطراف داخل السجن . 

  • الفيديو :

 


  • صور  الخمسة الفارين من سجن المرناقية المتورطين بقضية اغتيال الشهيدين بلعيد و البراهمي