القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل رئيس الجمهورية يكشف عن معلومات هامة بخصوص الخمسة مساجين و يكذب إذاعة معروفة بنشر صور كاذبة


أكد اليوم رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بوزير الداخلية كمال الفقي بأن ما وقع بالامس في سجن المرناقية هو عملية تهريب لـ 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار .


وقال الرئيس بان الصور التي تم بثها لا علاقة لها بالواقع اطلاقا , وكان الهدف من هذه الصور هو تحويل وجهة الابحاث.


وتابع قائلا ,,’’كل الدلائل والقرائن تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة" .


الفيديو :


و آن الأوان لنمر إلى المرحلة و كنت أتحدثت منذ قليل مع رئيس الحكومة لتطهير الادارة ..غيروا أسماءهم واندسوا داخل الاجهزة الأمنية.. هؤلاء لا مكان لهم في وزارة الداخلية ولا في اي جهاز من أجهزة الدولة.."


  • و يذكر بان إذاعة ifm هيا من قامت بنشر صور و مقطع فيديو يوثق كيفية هروب بعض الارهابيين ليلة البارحة من سجن المرناقية .
  • الفيديو  :


و اضاف رئيس الجمهورية، قيس سعيد، إن ما حصل يوم أمس في سجن المرناقية "ليس مقبولا على أي مقياس من المقاييس" و إن "هناك تقصير من قبل أجهزة و أشخاص ولابد من ان تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم".


وأضاف خلال لقاء جمعه اليوم بوزير الداخلية: "من يعتقد أنه سيّربك الدولة بتواطئه مع الحركات الصهيونية و مع أطراف في الداخل، نقول له إن الدولة لا يمكن إرباكها ..صامدون وثابتون وسنحمي الدولة التونسية...


أذنت اليوم النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ:

  • 5 أعوان وإطارات بالسجن المدني بالمرناقية من بينهم مدير السجن


و أصدرت أيضا وزيرة العدل ليلى جفال ، قرار عاجل بإعفاء مدير السجن المدني بالمرناقية ، و ذلك من اجل حادثة تهريب خمسة سجناء مصنّفين خطيرين ومتهمين في قضايا إرهابية من بينها قضيتا اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.